Home » » اليكم أسرار العادة السرّية عند النساء!
100 100 100

اليكم أسرار العادة السرّية عند النساء!

Written By banat coat on السبت، 23 مارس 2019 | 3/23/2019 08:34:00 ص

 
اليكم أسرار العادة السرّية عند النساء

اليكم أسرار العادة السرّية عند النساء

اليكم أسرار العادة السرّية عند النساء!

اليكم أسرار العادة السرّية عند النساء

اليكم أسرار العادة السرّية عند النساء

 

ليس مألوفاً الجديد عن ممارسة السيدات العادة السريّة، فقط مثل ما هو معلوم وشائع نحو الذكور. الارجح أنه أمر محظور و"تابو" في مجتمعاتنا الشرقية. من المعلوم أنّ مرجعاً دينياً في لبنان استعان بمختصين في طب السيدات، ليفتي بعدم مخالفتها الشرع لأنها لا تحتوي خروج نطفة منهن، على ضد ما يكونه الشأن نحو الذكور الذين يفقدون نطفاً كثيرة نحو حدوث القصف في اخر هذه الممارسة.

وعلى رغم هذا، لم يجر عصري إعلامي واسع عن هذه المسألة، على رغم أنها مثّلت تغييراً في الموقف الفقهي ايضاً، لاسيماً انها استندت إلى العلوم غير الدينية في استحداث مشاهدة دينية مغايرة. على الارجح هناك عوامل كثيرة لهذا "الصمت"، إلا أن الأرجح أن من ضمنها حدود غير مرئية تضعها ثقافة المجتمعات الشرقية على ما يتصل بمناحي الحياة الجنسيّة للنساء.

ويعرف مختصو الطب السيكولوجي مثلاً، أن سيدات كثيرات يلجأن الى العادة السرية كي يصلن الى الرعشة بعيداً عن شريك حياة على الارجح لا يهتم سوى بالوصول إلى نشوته المخصصة خلال الجماع. ايضاً تعمد بعض السيدات إلى طرق العادة السرية خلال الجماع في بعض الأحيانً، للإيحاء للشريك بأنه مقتدر جنسيّاً.

أسرار العادة السرية

وفي بحوث علمية عن الجنسانيّة جرت في الولايات المتحدة في سبعينيات القرن العشرين، لاسيماً هذه التي أجراها آلفرد كينزي والزوجان ماسترز وجونز، تبيّن أن أغلب الأميركيّات يمارسن العادة السريّة. وفي منتصف السبعينيات من القرن العشرين، نُشِر الكتاب المشهور "توثيق هايت: دراسة وطنية عن الجنسانية نحو الأنثى" (1976)، لمؤلفته الأميركية شير هايت. وأكّدت هايت أن 82% من الأميركيات يمارسن العادة السرية، بل إن أغلبية ساحقة بينهن (95%) تمَكّنت الوصول الى النشوة في جميع مرّة لجأن فيها إلى هذه الممارسة.
لن تتخيّلوا كيف عايد أمه في عيد الأم!

وفي هذا التوجه، قدّمت مجلة "توب سانتيه" محوراً عن هذا الموضوع، جعلت عنوانه "أسرار العادة السرية النسائية". وعلى رغم هذا العنوان الكبير جدا، لكن "جرأة" المجلة لم تشمل إلا المنحى "التقني" من هذه العملية، بمعنى انها لم تحتوي المتغيّرات النفسية والاجتماعية والبيولوجية وغيرها، التي تتصل بهذه المسألة.

وباختصار، أورد الموقع أن هناك 6 طرق تستخدمها السيدات عادة للوصول منفردات الى الرعشة الجنسية، هي:

* التهييج عبر تدليك أدنى البطن

* تحريك مساحة البظر

* الاستناد إلى جسد ليّن

* التحريك المتزامن للفخذين

* استخدام الماء

0 comments:

إرسال تعليق